حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1587409 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
16/11/2010

المصدر: البلد - العدد
عدد القرّاءالاجمالي : 3570


من القناعات الخاطئة ،بأن الاحتلال الإسرائيلي يحارب العرب والمسلمين ويهادن المسيحيين، فيما تؤكد الوقائع أن الكيان الصهيوني يتعامل مع الآخرين وفق الفكر اليهودي المتعصب والنهج السياسي القائم على العنصرية.

والسجال الحاد بين اليهودية والمسيحية يعود لظهور السيد المسيح(ع) ومواجهته لإنحرافات اليهود ولصوص الهيكل، ولا زال احفادهم يضمرون الثأر للعقيدة ويحاربون كل مسيحي أو أثر مسيحي، باحتلالهم كنيسة المهد وكنيسة القيامة،وتدميرهم الأديرة ومحاصرتهم للمسيحيين ،واتهم عدد من الأساقفة الكاثوليك في (السينودس) ، إسرائيل بممارسة التمييز العنصري ضد المسيحيين ، وإجبارهم على النزوح الجماعي وتهجيرهم من منطقة الشرق الأوسط، ولإظهار الحقيقة التي يحاول بعض المسيحيين الطامحين للسلطة تزويرها وتصوير اسرائيل بأنها المنقذ والمخلص، فإن الوقائع التاريخية والمستمرة في فلسطين ولبنان وأخرها في العراق تؤكدها ومنها:

(المسيحيون الفلسطينيون):

- وفقا لإحصائيات كنسية فإن نسبة المسيحيين في العالم 1948 كانت20%من سكان فلسطين وتدنت نسبتهم الى 5% ، ولا يمثلون سوى1.8%من سكان إسرائيل أي ما يقارب 150.000نسمة، لم يبق منهم في القدس الشرقية سوى5000مسيحي.وسينخفض العدد الى 2000نسمة بحلول العام 2015 وفق المصادر الكنسية نتيجة تهويد القدس.

- لقد تم تدمير أول دير في جبل الزيتون في القدس(دير الآباء البنديكيت) ومنه تم قصف دير الأرمن في(17ايار1948) مما ادى الى مقتل 8 رهبان وجرح120شخصا.

- لا يسمح للمسيحيين بزيارة المعالم المسيحية إلا بأذن مسبق من سلطات الاحتلال.

لقد كتب الرئيس الأميركي كارتر في كتابه( فلسطين ..سلام لا فصل عنصري ) بأن حائط الفصل العنصري قسم دير (سانتا مارتا)إلى قسمين ، فالسكن أصبح بجانب من إلحائط ومكان الصلاة بالجانب الآخر.

-إن إعلان يهودية الدولة التي ينادي بها نتنياهو تعني تهجير المسيحيين من أراضي عام 1948

(وفيها النسبة الأكبر من المسيحيين ) أو الولاء لإسرائيل اليهودية شأنهم شأن المسلمين العرب.

المسيحيون اللبنانيون في فلسطين:

- لقد تعامل بعض المسيحيين اللبنانيين في السبعينات مع إسرائيل وتشكل جيش لبنان الحر بقيادة سعد حداد ،وبعده جيش لبنان الجنوبي بقيادة انطوان لحد وبعد الهزيمة الإسرائيلية عام 2000، تركت عملائها وهرب بعضهم إليها مع عائلاتهم، وتحولوا الى منبوذين ،يتظاهرون لتأمين لقمة عيشهم بعد إذلالهم ، وكانت نتائج عمالتهم :

- الجنرال انطوان لحد قائد جيش لبنان الجنوبي يفتتح مطعم ومرقص ( بيبلوس ) في تل أبيب،بعيدا عن عائلته لرفض فرنسا منحه اللجوء السياسي نتيجة جرائمه في لبنان.

ويقول يوسي بيلد المسؤول عن بقايا جيش لحد"حوالي (50-60) شخصا من جيش لحد يعملون ،لقد كانوا جنودا ولا يعرفون أن يعملوا في إطار آخر، ومشكلة العمر واللغة ،فاليهود لا يستطيعون التفاهم معهم والعرب لا يريدونهم ،وأغلبهم من الديانة المسيحية لكنهم لا يستطيعون دخول الكنائس لأن المسيحيين العرب يعتبرونهم عملاء".

وإذا تمادى بعض المسيحيين في سياسته الكارثية ،فإنه يساهم بقصد أو غير قصد بالتكامل مع القاعدة بتهجير مسيحيي الشرق ، الذين إنخفضت نسبتهم في العالم العربي إلى 5% فقط في العام 2009.

رسالتنا للأخوة المسيحيين بأن إسرائيل عدو للإنسانية وللدين ، ولذا فهي عدو للمسيحيين والمسلمين وكل الأحرار ، وإذا ما مدت يد المساعدة لهم ،فإنها كالذئب الذي يأخذ الحمل بين فكيه أو يرميه للسباع إنقاذا لنفسه.

رسالتنا للمسسلمين ،بأن حماية الأخوة المسيحيين واجب علينا ، ليس عطفا، بل واجب ديني وأخلاقي ووطني ، فالمسيحيون كما المسلمين ثوار ومقاومون وشرفاء ،فالمطران كبوجي والبطريرك لحام وغيرهم من رجال الدين المسيحيين، وجورج حبش وغيره من المقاومين ، وجو جمال الطيار العربي الاستشهادي ومقاومون لبنانيون رؤساء ومثقفون ومواطنون .

فهل يتحد الشرفاء المقاومون المسيحيون والمسلمون... ضد العملاءإنقاذا للبنان والمقدسات؟


مقالات ذات علاقة


لازلنا عتّالين لايحزن لموتنا أحد نسيب حطيط #وُلدنا في بلد لم يعترف بنا...#محرومون مبعدون ... كنا...


الإستهزاء بأوجاع الناس نسيب حطيط مايلفت الانتباه والاستغراب #غياب_القيادات_والأحزاب..عن معاناة...


مراجعة نقدية لنعترف بخسائرنا نسيب حطيط ليس عيبا او نقيصة ان #تنهزم في حرب او معركة رغما عنك...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by